الأخبارالمستعرض

وزارة الصيد تعلن تمديد فترة التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط

أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، عن تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، ضمن إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.
جاء ذلك عبر بلاغ أصدرته مساء اليوم الثلاثاء، بينت فيه ان القرار يستند إلى التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد (IMROP)، خاصة الرأي العلمي رقم 0096 بتاريخ 23 يونيو 2026، إضافة إلى تطبيق أحكام المادة الثالثة من المقرر رقم 0526 الصادر في 27 أبريل 2026.
وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني لاستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه قريبا، وفق المعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعتمدة.
كما دعت كافة الفاعلين في القطاع إلى الالتزام بهذا القرار، مجددة حرصها على اعتماد المقاربة العلمية في تسيير الثروة السمكية بما يضمن استدامتها ودعم دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى